صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حالة نادرة.. اكتشاف «٤ كليات» داخل أحشاء طفل بالعريش

صالح العلاقمي

الجمعة، 04 مارس 2022 - 06:17 م

اكتشف الفريق المعالج لطفل عمره ٤ أشهر من مدينة العريش شمال سيناء،  وجود ٤ كليات داخل احشاءه .

حيث أجريت الإشاعات اللازمة  للطفل، نور رمضان عبد الفتاح طفل عمره اربع سنوات الذي دخل  مستشفى العريش العام   يعاني من وجود تضخم في البطن ، وتم حجزه في العناية المركزة للأطفال .

حيث تولي فريق طبي عمل الفحوص اللازمة ، وتقديم العلاج المناسب إلى أن استقرت الحالة الصحية للطفل وعندما  تم عمل أشعة مقطعيه وسونار للطفل، اكتشف الأطباء المعالجين  بالصدفة أنه يوجد 4 كليات داخل احشاء الطفل. 

وقامت إدارة المستشفى باستدعاء محمد الخليلي مسؤول المتابعه بمديريه الصحه بشمال سيناء ، نظرا لان الطفل يحتاج الى عده عروض طبيه عاجله كما يقول مسؤول المتابعه .

وخضع الطفل للكشف عن طريق الدكتور  جلال الغزالي  استشاري مسالك .و الدكتور مصطفى بسيوني استشاري المساء الكلى،  وكذلك استشاري الجهاز الهضمي .

وقرر الاطباء المتابعين للحالة إنه لابد من تحويل الطفل الى مستشفى ابو الريش للاطفال بالقاهرة لاجراء العملية الجراحية اللازمة، نظرا لعدم وجود امكانيات لدي مستشفى العريش تؤهلها لاجراء العملية .

وما زال الطفل يخضع لعمل إشاعة  للتأكد من وجود ٤ كليات بعد ان جاء رأي طبي من أحد اطباء البروتوكول الذي يزور مستشفي العريش العام، قال فيه: إنه لا يمكن الطفل أن يعيش ٤ أشهر في حالة وجود ٤ كليات.

إقرأ أيضاً: محافظ أسيوط يشهد حفل تخرج الدفعة 55 من طلاب كلية الطب

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة